إحياء اليوم العالمي للأردوينو بكلية الهندسة في جامعة بنغازي

مصدر الخبر : اخبار ليبيا | مايو 12، 2018

احتفل فريق بايت للتكنولوجيا وريادة الأعمال باليوم العالمي للأردوينو، بمشاركة طلبة قسم الكهربا والالكترونات بكلية الهندسة في جامعة بنغازي، وطلبة كلية تقنية المعلومات .

وقال عضو فريق بايت يونس نجم – لوكالة الأنباء الليبية – إن “الاحتفال باليوم العالمي للأردوينو؛ حدث ترعاه الشركة المصنعة عالمياً، للتعريف بوظائف هذا التطبيق وطرق استعماله، وأن الفريق يقوم سنوياً بإحياء هذا اليوم بكلية الهندسة في قسم الكهرباء والالكترونات في جامعة بنغازي .
وأضاف نجم أن النشاط هذا اليوم ينقسم إلى ثلاث فقرات : الأولى محاضرة للتعريف بالتطبيق ووظائفه، وبعد ذلك يتم التدريب على كيفية استخدام هذا المتحكم،  يليه المعرض المفتوح عن التجارب، وبعض مشاريع التخرج التي قام  بها الطلبة في فصل التخرج .

وأشار نجم  إلى أنه تم إحياء اليوم العالمي للأردوينو بمركز بايت، وهو خاص بالأطفال، لتشجيعهم على مواكبة التكنولوجية والالكترونات .

أحتفل فريق بايت للتكنولوجيا وريادة الأعمال باليوم العالمي للأردوين، بمشاركة طلبة قسم الكهربي والالكترونات بكلية الهندسة في جامعة بنغازي، وطلبة كلية تقنية المعلومات .

وقال عضو فريق بايت يونس نجم – لوكالة الأنباء الليبية – إن “الاحتفال باليوم العالمي للأردوين؛ حدث ترعاه الشركة المصنعة عالمياً، للتعريف بوظائف هذا التطبيق وطرق استعماله، وأن الفريق يقوم سنوياً بأحياء هذا اليوم بكلية الهندسة في قسم الكهرباء والالكترونات في جامعة بنغازي .


وأضاف نجم أن النشاط هذا اليوم ينقسم إلى ثلاثة فقرات : الأولى محاضرة للتعريف بالتطبيق ووظائفه، وبعد ذلك يتم التدريب على كيفية استخدام هذا المتحكم،  يليه المعرض المفتوح عن التجارب، وبعض مشاريع التخرج التي قام  بها الطلبة في فصل التخرج .

وأشار نجم  إلى أنه تم إحياء اليوم العالمي للأردوين بمركز بايت، وهو خاص بالأطفال، لتشجيعهم على مواكبة التكنولوجية والالكترونات .

وأوضح نجم إن هذا التطبيق يمكن الاستفادة منه كثيراً، حتى في الأشياء التي تستخدم يومياً مثل إشارات المرور، وآلات الري والتحكم في أجهزة الصوت، وأجهزة قياس الحرارة والرطوبة، وأن مثل هذه النشاطات يجب أن يتم دعمها والتعريف بها. (وال – بنغازي) ع م / س ع/ ر ت

رافع التباوي